Top News Cover Image
Top News Profile Picture
Top News
@top10news
489 people like this
8 months ago - Translate

أعلنت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، تسلمها خلال تواجدها في الصين هدايا قيمة جدًا شملت الوثائق الفنية المحدثة وهي النسخة السادسة للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها لمواجهة فيروس كورونا وكواشف جديدة لفحص وكشف المرض.


#ترند_الأخبار
#كورونا

وكانت وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، قد أعلنا يوم أمس الأحد، اكتشاف حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل البلاد لشخص أجنبي وهي الإصابة الثانية التي يتم اكتشافها بمصر وأيضًا لوافد أجنبي.

وزيرة الصحة المصرية التي تتواجد في الصين حاليًا، أوضحت عبر تصريحات صحفية لها اليوم الاثنين، أن زيارتها تأتي أيضًا إلى تبادل الخبرات والبيانات مع سلطات الصحة في الصين، حول مواجهة الفيروس.


شاهد أيضاً: هل ينقل نظام البصمة اليومية فيروس كورونا؟.. طبيب يرد

هدية وزارة الصحة الصينية لمصر لمواجهة كورونا

وحسبما قال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، فأن القائم بأعمال وزير الصحة الصيني أعطى وزيرة الصحة المصرية 1000 كاشف حديث لفيروس كورونا المستجد.

وكان فيروس كورونا قد بدأ الانتشار من مدينة ووهان الصينية؛ قبل أن ينتقل إلى مختلف دول العالم؛ حيث تشير الإحصائيات العالمية إلى أن هناك 4،351 مصابًا بالفيروس في 49 دولة خارج الصين بالإضافة 67 حالة وفاة.

image
8 months ago - Translate

ثاني حالة في مصر ..أخر التطورات الصحية لـ مصاب كورونا بعد نقله للحجر الصحي
#ترند_الأخبار
#كورونا

كشفت وزارة الصحة والسكان المصرية اليوم الاثنين ، عن أخر تطورات حالة الأجنبي المصاب بفيروس كورونا في مصر ، والذي تم اكتشافه كـ ثاني حالة مصابة بفيروس كورونا في مصر بعد تماثل الأولى للشفاء.

وأكدت الوزارة أنه فور الاشتباه فى الحالة والتأكد من النتائج المعملية والتى جاءت إيجابية لفيروس كورونا المستجد، تم احالته الى مستشفى العزل، وهو يتلقى الان الرعاية الطبية اللازمة.


وأوضحت أنه تم نقل الحالة بإحدى سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم إلى المستشفى لعزله ومتابعته صحيًا والاطمئنان عليه، مؤكدة أن الحالة إيجابية لفيروس كورونا ولديه أعراض مرضية بسيطة ، وحالته مستقرة.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة المصرية أعلنت في الساعات الأولى من صباح اليوم اكتشاف ثاني حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) داخل البلاد لشخص "أجنبي".

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي، أن الوزارة نجحت في اكتشاف حالة لشخص أجنبي إيجابي لفيروس كورونا المستجد.

وأضاف "مجاهد" أنه على الفور تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.


وقال إن الوزارة تقوم حاليا باتخاذ اجراءات وقائية مشددة حيال المخالطين للحالة من خلال اجراء التحاليل اللازمة للفيروس.

وأشار مجاهد الي أنه باكتشاف هذه الحالة تصبح هى الحالة الثانية فى مصر لفيروس كورونا المستجد، مؤكدا تعافي الحالة الاولي وخروجها من المستشفي بعد تلقيها الرعاية اللازمة، لافتا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وقال" مجاهد" إن الوزارة تواصل رفع درجات الاستعداد القصوى في جميع المنافذ والمطارات على مستوى الجمهورية ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، مؤكدًا اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية.

من جانبه، أشاد الدكتور جون جابور، ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، بسرعة وشفافية الحكومة المصرية في التعامل مع الموقف، وحرصها على إبلاغ المنظمة بالحالة فور الاشتباه بها، مشيدًا بالإجراءات الوقائية التى اتخذتها وزارة الصحة والسكان حيال الحالة المكتشفة والمخالطين لها.

وتتابع وزيرة الصحة والسكان انعقاد غرفة إدارة الأزمات والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة والتي تضم ممثلين من كافة الوزارات والجهات المعنية، بديوان عام الوزارة، لمتابعة موقف فيروس كورونا المستجد داخل البلاد وخطة الوزارة الوقائية بالمنافذ والموانئ وجميع مديريات الصحة بالجمهورية.

image
8 months ago - Translate

صحيفة تكشف عن مرض غامض في إثيوبيا: يفتك بضحاياه بعد نزيف في الأنف والفم
#ترند_الاخبار
#رائج_الآن
كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية، عن ظهور مرض غامض في إثيوبيا يتسبب في نزيف من الأنف والفم قبل أن يسقط المريض ميتا بعد الإصابة به.

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني ليل الأحد، إن سبب المرض غير واضح في وقت شكك كثيرون عن أنه ناتج عن نفايات كيميائية سامة ناتجة عن عمليات تنقيب عن النفط تنفذها شركات صينية هناك، أدت أيضا إلى تسميم إمدادات المياه في المنطقة.

وأضافت أن المرض الذي ظهر في القرى القريبة من مشروع الغاز في الصومال، يتسبب في تحويل عيون ضحاياه إلى اللون الأصفر قبل التسبب في ارتفاع درجة حرارتهم، وتورم أجسادهم، وفي نهاية المطاف موتهم.

وقال الضحية خضر عبدي عبد الله: "السموم التي تتدفق في هطول الأمطار من حقل الغاز في كالوب هي المسؤولة عن هذا الوباء".

وخرج عبدالله، 23 عامًا من مدينة جيجيجا الإثيوبية، من المستشفى عندما أخبره الأطباء أنه لا يوجد ما يمكنهم فعله عندما مرض، وسرعان ما مات في وقت لاحق.

وزعم مستشار للحكومة الإقليمية الصومالية أن هناك "أمراض جديدة لم يسبق لها مثيل في هذه المنطقة"، متابعا: "بدون أي حماية للصحة العامة، من الواضح جدًا أن بولي - جي سي إل تستخدم مواد كيميائية تضر بصحة الإنسان".

أكدت شركة "POLY-GCL" الصينية العام الماضي، أنها تخطط لبناء خط أنابيب للغاز الطبيعي بطول 767 كيلومتراً إلى إثيوبيا لنقل الغاز الإثيوبي إلى محطة تصدير في ولاية البحر الأحمر.

وكانت إثيوبيا، الواقعة شرق إفريقيا، قد عثرت على كميات كبيرة من الغاز في حوض أوغادين الشرقي في السبعينات.

تقوم شركة POLY-GCL بتطوير حقلي كالوب وهالالا، هناك منذ توقيع اتفاقية تقاسم الإنتاج مع إثيوبيا في عام 2013. وبحسب ما ورد، من المقرر أن تبدأ شركة "كالوب" جنوب شرق جيجيجا، إنتاج الغاز التجاري قريبًا.

وزعم مهندس سابق من الشركة الصينية أن هناك انسكابات منتظمة من سوائل الحفر بما في ذلك حمض الكبريتيك على مدى السنوات الثلاث التي عمل بها في الموقع في كالوب.

وقال آخر: "هؤلاء السكان الأصليون على الأرض يموتون من السموم الخام التي انسكبت من الإهمال المطلق. فقدت الشركات العاملة في كالوب واجبها في حماية السكان المحليين".

لكن من المحتمل أن تكون هذه الانسكابات الكيميائية تاريخية، أو قد تكون ناجمة عن شركات النقل الإثيوبية، بحسب الصحيفة.

وقالت كيتسيلا تاديسي، مديرة التراخيص في الوزارة الفيدرالية للمناجم والنفط، "إن جميع آبار الغاز في كالوب وفي أماكن أخرى في حوض أوغادين مغلقة ومأمونة وآمنة وفقًا للمعايير الدولية".

وأشارت الصحيفة إلى أن الشركة الصينية "POLY-GCL" وقعت مذكرة تفاهم مع جيبوتي لاستثمار 3.1 مليار جنيه إسترليني (4 مليارات دولار) لبناء خط أنابيب للغاز الطبيعي، ومحطة تسييل ومحطة تصدير تقع في دمروج، بالقرب من حدود البلاد مع الصومال.

كان من المتوقع أن يبدأ الإنتاج في عام 2018، لكن الحكومة الإثيوبية قالت إنه من المرجح أن يحدث الآن في عام 2020.

وقال وزير الطاقة في جيبوتي يونس علي جيدي العام الماضي إن الصفقة وصلت إلى "الشروط الأساسية التي ستكون بمثابة أساس" لعقود الامتياز ذات الصلة.

وقال "إنه أغلى مشروع تم بناؤه في القرن الإفريقي، حيث توصلت الأطراف إلى اتفاق من حيث المبدأ للسماح لهم بالاستفادة من المشروع بطريقة منصفة".

ويمكن أن يصبح الساحل الشرقي لأفريقيا قريبًا منتجًا عالميًا كبيرًا للغاز الطبيعي المسال، إلى جانب مشاريع أخرى مخططة تستند إلى اكتشافات كبيرة للغاز في تنزانيا وموزمبيق.

image
8 months ago - Translate

الصحة: اكتشاف حالة إيجابية لأجنبي يحمل فيروس كورونا في مصرصورة أرشيفية لأفراد الحجر الصحي بمطار القاهرة
#ترند_الاخبار
#رائج_الآن
أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد، اكتشاف حالة إيجابية تحمل فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) داخل البلاد لشخص "أجنبي".

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، إن الوزارة نجحت في اكتشاف حالة لشخص أجنبي إيجابي لفيروس "كورونا" المستجد، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه والتأكد من النتائج المعملية التى جاءت إيجابية لفيروس كورونا المستجد، تم إحالته إلى مستشفى العزل، وهو يتلقي الآن الرعاية الطبية اللازمة.

وأضاف "مجاهد"، أنه على الفور تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة بالتعاون مع المنظمة الدولية، حيث تم نقل الحالة بإحدى سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم إلى المستشفى لعزله، ومتابعته صحيًا والاطمئنان عليه، موضحًا أن الحالة إيجابية للفيروس، ولديه أعراض مرضية بسيطة، وحالته مستقرة.

وكشف المتحدث الرسمي، أن الوزارة تقوم حاليًا باتخاذ إجراءات وقائية مشددة حيال المخالطين للحالة من خلال إجراء التحاليل اللازمة.

وأشار مجاهد، إلى أنه باكتشاف هذه الحالة تصبح هى الثانية فى مصر لفيروس كورونا المستجد، مؤكدًا تعافي الأولي، وخروجها من المستشفي بعد تلقيها الرعاية اللازمة. موضحًا أنه فور الاشتباه في أي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة رفع درجات الاستعداد القصوى في جميع المنافذ والمطارات على مستوى الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، مؤكدًا اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة.

وفي هذا الصدد، أشاد الدكتور جون جابور، ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، بسرعة وشفافية الحكومة المصرية في التعامل مع الموقف، وحرصها على إبلاغ المنظمة بالحالة فور الاشتباه بها، مشيدًا بالإجراءات الوقائية التى اتخذتها وزارة الصحة والسكان حيال الحالة المكتشفة والمخالطين لها.

وتتابع وزيرة الصحة والسكان انعقاد غرفة إدارة الأزمات التي تعمل على مدار الـ24 ساعة، وتضم ممثلين من كافة الوزارات والجهات المعنية، لمتابعة موقف فيروس كورونا المستجد داخل البلاد، وخطة الوزارة الوقائية بالمنافذ والموانئ وجميع مديريات الصحة على مستوى الجمهورية.

image
About

كل ما هو رائج الآن حولك من أخبار.